أسئلة متكررة عن التسجيل

  1. وحدة التعليم المستمر Continuing education unit (CEU) هي الوحدة المعيارية لقياس المشاركة الفردية في جميع برامج التعليم المستمر غير المعتمدة التي تقدمها الكلية. ويتم تعيين عدد من وحدات التعليم المستمر لكل دورة قبل إضافتها إلى قائمة الدورات الخاصة بنظام إدارة المعلومات التربوية Educational Management Information System (EMIS).

    يتم تعريف وحدة التعليم المستمر باعتبارها عشر ساعات اتصال من المشاركة في "تجربة تعليم مستمر معتمدة ومنظمة تحت رعاية مسئولة، قادرة على التوجيه والتعليم الكفء". عند الضرورة، يمكن أن يتم منح جزء عشري من وحدة التعليم المستمر. وتعادل ساعة الاتصال الواحدة 60 دقيقة زمنية من التفاعل بين الدارس ومعلم الفصل، سواءً في الفصول الدراسية والمختبرات أو من خلال تجربة تعليمية تم تصميمها خارج الحدود التقليدية للمنشأة التعليمية في كلية التعليم المستمر. لا يتم التعبير عن وحدات التعليم المستمر بشكل يتجاوز واحد من عشرة، أي أن ( CEU 1.78 = 1.8 CEU).

  2. تعد كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أول كلية في مصر يتم اعتمادها بشكل كامل من الرابطة الدولية للتعليم والتدريب المستمر International Association for Continuing Education and Training (IACET). وتعد الشراكة المستمرة مع الرابطة دليلاً على التزام الكلية بالتعليم مدى الحياة والتطوير المستمر للمعايير بالنسبة لجميع برامجها الدراسية. وهذه الرابطة هي المؤسسة الوحيدة التي تضع المعايير المعتمدة من خلال المعهد الأمريكي للمعايير الوطنية للتعليم المستمر والتدريب American National Standards Institute (ANSI) لتقديم وحدات التعليم المستمر CEUs المتعمدة من رابطة IACET.

    يتطلب الاعتماد من رابطة IACET الامتثال لمعايير صارمة، بما في ذلك تنظيم التعليم المستمر والتدريب، والمسئولية والرقابة، والأنظمة الخاصة ببيئة التعلم ودعمها، والتخطيط للتعلم، ومخرجات التعلم، والأفراد العاملون في التخطيط والتعليم، ومحتوى وأساليب التدريس، وتقييم نتائج التعلم، ونظام منح الوحدات الدراسية CEUs، والحفاظ على سجلات الدارسين، وتقييم البرامج.

  3. يحق لأي مؤسسة قبول أو رفض الوحدات الدراسية، تماماً مثل الساعات الدراسية التي تمنحها أي جامعة في العالم، ويتم تحويلها إلى أخرى. إن رغب المشارك في معرفة ما إذا كانت مؤسسة أو جامعة معينة ستقبل هذه الوحدات الدراسية التي أتمها في كلية التعليم المستمر، فيُفضل أن يقوم الدارس بالتواصل بشكل مباشر مقدماً للتحقق مما إذا كان هناك مؤسسة معينة تقبل هذه الوحدات المتعمدة من رابطة IACET قبل الحصول على دورة دراسية معينة.

    للاطلاع من قائمة المؤسسات التي تقبل وحدات التعليم المستمر المتعمدة من رابطة IACET ، اضغط هنا.

  4. نظام الخدمة الذاتية (Self Service Banner (SSB هو نظام وشبكة معلومات لطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة على الإنترنت. من خلال هذه النظام، يتمكن الدارسون المسجلون في كلية التعليم المستمر من الحصول على معلومات، مثل التسجيل، والانسحاب، والإضافة، والدرجات، والجداول الخاصة بالفصول الدراسية، وموقف دفع الرسوم الدراسية، وتحديث رقم التعريف الشخصي PIN، ووصف الدورة الدراسية، ووضع تسجيل، والجدول الدراسي الفردي. وتتاح هذه المعلومات من خلال استخدام رقم هوية محدد للدارس المتعلم ID ورقم تعريف شخصي PIN لتسجيل الدخول عبر الإنترنت.



     

  5. نظام الخدمة الذاتية بكلية التعليم المستمر متاح لجميع الدارسين المسجلين بالكلية. كل ما يحتاجه الدارس للوصول إليه هو ما يلي:

    • رقم هوية الدارس السارية.
    • يجب أن يكون PIN (رقم التعريف الشخصي) PIN هو (تاريخ الميلاد شهر/يوم/سنة (mm/dd/yy).
    • يجب على الطلاب المستمرين التسجيل هنا. إذا واجه الطلاب أي مشاكل أثناء عملية التسجيل، يجب عليهم إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected].

     

  6. إذا نسيت رقم التعريف الشخصي PIN الخاص بك، يمكنك القيام بإحدى الإجراءات التالية:

    1. أرسل رسالة بريد إلكتروني على [email protected].
    2. اتصل على 16723 من 9:00 صباحاً حتى 4:00 مساءً، أو من 8:30 صباحاً حتى 3:00 مساءً خلال شهر رمضان طوال أيام الأسبوع، ما عدا يومي الجمعة والسبت والإجازات الرسمية.
    3. زيارة أحد مكاتب الإدارة الاستراتيجية لشئون الالتحاق (SEM) في حرمي الجامعة بميدان التحرير أو القاهرة الجديدة طوال أيام الأسبوع أثناء ساعات العمل.

  7. لضمان وسيلة فعالة للاتصال، تقدم كلية التعليم المستمر لجميع الدارسين المسجلين حساب بريد إلكتروني خاصاً بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لتلقي كافة التحديثات والإخطارات الهامة في حالات الطوارئ. ومن المهم للغاية أن تقرأ دائماً رسائل البريد الإلكتروني الجديدة لتكون على علم بجميع التحديثات العاجلة ورسائل التذكير.

    للوصول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك، قم بتسجيل الدخول هنا باستخدام بيانات التسجيل التي قُدمت لك عند قيامك بالتسجيل لاختبار تحديد المستوى في مربع تسجيل الدخول. ادخل عنوان بريدك الإلكتروني الكامل في حقل اسم المستخدم باسم "username@xed.aucegypt.edu" وكذلك كلمة المرور. ستكون هناك حاجة لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك في المرة الأولى التي تقوم فيها بتسجيل الدخول.

    من المهم الإسراع في تفعيل بريدك الإلكتروني AUC/SCE في أقرب وقت ممكن، وذلك خلال 48 ساعة. وبمجرد تفعيله، إن كنت ترغب في ذلك، يمكنك إحالته إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك، وذلك ليتم إبلاغك بجميع الإخطارات أولاً بأول.

    سيتم وقف خدمة البريد الإلكتروني AUC/SCE حينما لا تصبح عضواً في كلية التعليم المستمر، أو إن لم يتم التسجيل في برامج الكلية لأكثر من ستة أشهر.

    إن كنت بحاجة إلى إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك، قم بالتواصل مع الإدارة الاستراتيجية لشئون الالتحاق (SEM) على [email protected]، أو اتصل على 16723 (من 9:00 صباحاً حتى 3:00 مساءً طوال أيام الأسبوع، ما عدا يومي الجمعة والسبت والإجازات الرسمية).

  8. لمزيد من المعلومات حول برامج كلية التعليم المستمر، اضغط هنا أو يمكنك الحصول على معلومات إضافية محدثة عن مجال الدراسة المطلوب على النحو التالي:

    1. أرسل رسالة بريد إلكتروني على [email protected]
    2. اتصل على 16723 من 9:00 صباحاً حتى 3:00 مساءً طوال أيام الأسبوع، ما عدا أيام الإجازات الرسمية
    3. قم بزيارة مكاتب الإدارة الاستراتيجية لشئون الالتحاق بحرمي الجامعة بميدان التحرير أو القاهرة الجديدة

     

  9. يُطلب من المتقدمين استكمال طلب القبول قبل تحديد موعد امتحان القبول المطلوب بحسب الشهادة المطلوبة أو المقرر المطلوب دراسته، وذلك وفقاً للتاريخ والوقت المناسبين للدارس. ويمكن القيام بذلك بشكل شخصي عن طريق زيارة مكتب المعلومات أو عبر الإنترنت من خلال الضغط هنا.

    في حالة كان مقدم الطلب غير قادراً على الحضور إلى كلية التعليم المستمر لأي سبب من الأسباب، يمكن لأي شخص التقديم نيابة عنه، بشرط أن تكون معه جميع المعلومات المطلوبة للقبول.

  10. - ثلاثة مقررات  IU.
    • تُعقد معظم المحاضرات مرتين في الأسبوع، وتستمر كل محاضرة لمدة ساعة ونصف.
    • أيام المحاضرات هي إما الإثنين/الخميس، أو الأحد/الأربعاء، أو السبت/الثلاثاء بالإضافة إلى دروس يومي الجمعة والسبت في الاقسام أو الدورات التدريبية المختارة.
    • تبدأ المحاضرات إما 3:00 مساءً، أو  4:30 مساءً، أو 6:00 مساءً، أو 7:30 مساءً، بالإضافة إلى المحاضرات الصباحية في أقسام محددة.

    - ستة مقررات  IU.
    • تُعقد معظم المحاضرات مرتين في الأسبوع، وتستمر كل محاضرة لمدة ثلاث ساعات.
    • أيام المحاضرات هي إما الاثنين/الخميس، أو الأحد/الأربعاء، أو السبت/الثلاثاء بالإضافة إلى دروس يومي الجمعة والسبت في الاقسام أو الدورات التدريبية المختارة.
    • تكون المحاضرات إما 3:00 – 6:00 مساءً أو 6:00 – 9:00 مساءً، بالإضافة إلى المحاضرات الصباحية في أقسام محددة.

    - تسعة مقررات  IU.
    • تُعقد معظم المحاضرات ثلاث مرات في الأسبوع، وتستمر كل محاضرة لمدة ثلاث ساعات.
    • أيام المحاضرات هي إما الاثنين/الخميس، أو الأحد/الأربعاء، أو السبت/الثلاثاء بالإضافة إلى دروس يومي الجمعة والسبت في الاقسام أو الدورات التدريبية المختارة.
    • تكون المحاضرات إما 3:00 – 6:00 مساءً أو 6:00 – 9:00 مساءً، بالإضافة إلى المحاضرات الصباحية في أقسام محددة.

  11. تتوافر المعلومات الأساسية الخاصة بالشهادات والبرامج في مكتب المعلومات بكلية التعليم المستمر، بما في ذلك محتوى الشهادة، ورسوم الدورة، وتواريخ البداية والنهاية. يُرحب بالمتقدمين لزيارة وحدة الإرشاد المهني التي تساعد الدارسين بكلية التعليم المستمر في أي سن وفي أي مرحلة في حياتهم على تقييم الإمكانيات الخاصة بحياتهم المهنية. بالإضافة إلى ذلك، تساعد الوحدة في تحديد التدريب على المهارات ذات الصلة، وتحديد الأهداف الشخصية والمهنية، وهي تقدم خدمات المعلومات المهنية اللازمة لتخطيط وتحقيق والحفاظ على فرص العمل. ويشمل ذلك معلومات عن المهن، والمهارات، والمسارات الوظيفية، والاتجاهات في سوق العمل، وبرامج التدريب المتاحة لتحقيق هذه الأهداف. تقع وحدة الإرشاد المهني في الطابق السادس بالمركز الأكاديمي بالفلكي، غرفة 601، حرم الجامعة بميدان التحرير. ويمكن الاتصال بهم علىالبريد الإلكتروني التالي: [email protected] أو على التليفون: 0227976824.

  12. إن الشهادات أو الدبلومات والبرامج في كلية التعليم المستمر لها مواد مقررة. وللطلاب الحرية في تحديد المقرر الذي يرغبون في التسجيل فيه ما دام ليس له متطلبات مسبقة.
     

  13. للوصول إلى وصف أي مقرر في البرامج المقررة، اضغط هنا. قم باختيار الشهادة التي تريدها واضغط على عنوان أي مقرر للوصول إلى وصفه الذي تم تحديثه عبر الإنترنت.

  14. لا توفر الجامعة أي وسائل مواصلات سوى للطلاب المسجلين في برامج الجامعة بالقاهرة الجديدة، وذلك مقابل رسوم إضافية.  لمزيد من المعلومات حول خدمة الحافلات المتاحة والجدول الخاص بها، اضغط هنا.

  15. يتم تشجيع الدارسين دائمًا على بدء التسجيل في الدورات التدريبية اعتبارًا من أسبوعين من تاريخ بداية الفصل الدراسي الحالي حتى يوم واحد قبل الفصل الدراسي التالي للفصول الدراسية وجهاً لوجه وحتى الموعد النهائي للتسجيل قبل يومين من بدء الفصل الدراسي للدورات التدريبية عبر الإنترنت. خلال هذه الفترة ، سيستفيد الدارسين من مجموعة أكبر من أقسام الدورة والموضوعات التي تناسب التي تتناسب مع احتياجاتهم ومواعيدهم . وسوف يستفيدون من طلب استرداد الأموال في حالة رغبتهم في الانسحاب من الدورة. يجب ألا ينتظر الطلاب المستمرون حتى يتم الإعلان عن نتائج دوراتهم الدراسية الحالية لأنهم سيفقدون المزايا المذكورة أعلاه. سيخسر الدارسون الذين يؤجلون تسجيلهم حتى اليوم الأول من الفصول الدراسية أو حتى الموعد النهائي للتسجيل عبر الإنترنت جميع المزايا المذكورة أعلاه ولن يتمكنوا من استرداد أي اموال تخص الدورات التدريبية التي تم إلغاؤها بمجرد انقضاء تاريخ الاستحقاق.

  16. قبل اليوم الأول للفصل الدراسي، يتم إلغاء الفصول التي يكون تسجيل الدارسين فيها منخفضاً. وخلال فترة الانتظار، يمكن للطلاب الانتقال إلى فصل آخر بعد طلب المساعدة من القسم. وفي مثل هذه الحالات، يمكن للطلاب استرداد قيمة مائة في المائة من الرسوم الدراسية أو قد يختارون ترحيل الرسوم الدراسية لفصل دراسي تالٍ. يتم إخطار الطلاب عن طريق البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة على الهاتف المحمول المسجل في نظام معلومات الطالب في حالة إلغاء أي دورة. على هذا النحو ، من المهم جدًا أن يتحقق الطلاب بانتظام من بريدهم الإلكتروني SCE @ xed.aucegypt.edu.
     

  17. يلزم دفع رسوم التسجيل كاملة في وقت التسجيل. لا يسمح لدارس أو دارسين تحت رعاية مؤسسات طرف ثالث يكون لديها التزامات مالية كبيرة لكلية التعليم المستمر بحضور الدروس في اليوم الأول من الفصل الدراسي دون دفع الرسوم الدراسية بالكامل ما لم يقر المكتب المالي بكلية التعليم المستمر ذلك.

  18. يمكن للدارسين الانسحاب من الدورة حتى الأسبوع السادس من فصل دراسي تبلغ مدته 12 أسبوعاً، أو حتى الأسبوع الثالث من فصل دراسي تبلغ مدته ستة أسابيع، أو حتى تسعة أيام من فصل دراسي تبلغ مدته ثلاثة أسابيع، بشرط إخطار مكتب الإدارة الاستراتيجية لشئون الالتحاق SEM. ولا يسمح بالانسحاب بعد هذا الموعد النهائي. سيتم تسجيل الرمز W في كشف الدرجات الخاص بالدارس ويمكنه إضافة أي مقرر آخر مكانه. ويفقد الدارسون الذين ينسحبون من الدورة جميع الحقوق الخاصة باسترداد أي جزء من الرسوم الدراسية. لا يشكل عدم حضور الدروس انسحاباً رسمياً من الدورة الملتحق بها في كلية التعليم المستمر.

    يتم تسجيل الرمز S للطلاب الذين يتوقفون عن الحضور بعد الموعد النهائي في الأسبوع السادس من الدراسة أو لا يقومون بإخطار مكتب خدمات التسجيل بالكلية (SES) خلال فترة الانسحاب.

    للانسحاب من الفصول الدراسية  يجب على الدارسين إكمال نموذج معين في SEM أو عن طريق البريد الإلكتروني والمعرف الذكي ، في مكتب SEM. للحصول على معلومات إضافية  أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى [email protected].

  19. يعتمد هذا على عاملين: عدد المقررات في كل شهادة، وعدد المقررات التي يقوم الدارس بالتسجيل فيها واجتيازها في كل فصل دراسي. على سبيل المثال، إن كانت الشهادة تحتوي على 10 مقررات وقام الدارس بالتسجيل في خمسة مقررات في الفصل الدراسي الواحد واجتازها كلها بنجاح، يمكنه الحصول على الشهادة خلال فصلين دراسيين.
     

  20. يحصل الدارس المسجل في دورات اللغة الإنجليزية أو دورات المحادثة العادية على نسخة مجانية من الشهادات في نهاية كل مرحلة وليس في نهاية كل مستوى من مستويات الدراسة. أما بالنسبة لمجالات الدراسة الأخرى، فبعد استكمال متطلبات الدورة أو البرنامج الذي يكون الدارس قد قام بالتسجيل فيه، يمكنه أن يطلب نسخته الأولى المجانية من الشهادة أو كشف الدرجات على النحو التالي:

    1. أرسل رسالة بريد إلكتروني على [email protected].
    2. الاتصال على 16723 من 9:00 صباحاً حتى 3:00 مساءً طوال أيام الأسبوع، ما عدا أيام الإجازات الرسمية.
    3. زيارة مكاتب الإدارة الاستراتيجية لشئون الالتحاق بحرمي الجامعة بميدان التحرير أو القاهرة الجديدة.

  21. لمزيد من المعلومات حول سياسة استرداد الرسوم الدراسية في كلية التعليم المستمر، اضغط هنا.

  22. جميع الدارسين في كلية التعليم المستمر لهم الحق في الإبلاغ عن إجراءات المدرسين التأديبية المتعلقة بتكافؤ الفرص وبسياسات الجامعة الخاصة بعدم التمييز العنصري أو الجنسي أو العرقي أو الديني. يتم تسجيل الالتماس أو التظلم في القسم وتقديمه إلى مدير البرنامج المعني باستخدام (نموذج  B11)- 1 سبتمبر 14).

    تقوم الإدارات بالتعامل مع التماسات أو تظلمات الدارسين خلال خمسة أيام عمل من استلام النموذج. ويتم إخطار الدارسين كتابة من قبل القسم بالإجراءات التي تم اتخاذها. يمكن للدارس أن يسعى للحل في المستويات الإدارية الأعلى إذا لم يتم حل المسألة أو إذا كان غير راضٍ. كما يجري التعامل مع جميع الحالات بسرية لحماية مصالح الدارسين، ويجري تجاهل الالتماسات أو التظلمات التي لا تحمل أسماء مقدميها. للمزيد من المعلومات عن كيفية تقديم تظلمات، اضغط هنا.

  23. تهدف كلية التعليم المستمر للقيام بإجراءات فعالة وعادلة للتعامل فوراً وبشكل مهذب مع أي شكاوى أو ملاحظات. لا تتردد في الكتابة إلى [email protected]، وكن مطمئناً إلى أن جميع الشكاوى يتم التعامل معها بسرية تامة عند الحاجة، وإرسالها إلى الوحدة المختصة، وسوف تتلقى رداً في غضون يومي عمل.

Generic FAQs

  1.  Continuing education unit (CEU) is the standard unit of measurement of individual participation in all noncredit continuing education programs offered by the School of Continuing Education. Each course is assigned a number of CEUs before being added to the course inventory of the Educational Management Information System (EMIS).

    One CEU is defined as ten contact hours of participation in "an approved and organized continuing education experience under responsible sponsorship, capable of direction and qualified instruction." When appropriate, a decimal part of a CEU may be awarded. One contact hour is equivalent to 60 minutes of clock hour interaction between the learner and the class instructor, whether in a classroom, laboratory or a learning experience designed outside the traditional boundaries of an SCE learning facility. CEUs are not expressed past the tenth place, i.e. 1.78 CEU = 1.8 CEU.

  2.  The School of Continuing Education at AUC was the first school in Egypt to be fully accredited by the International Association for Continuing Education and Training (IACET.) The continuous partnership with IACET is a demonstration of SCE's commitment to lifelong learning and the continuous refinement of standards for all SCE offerings. IACET is the only standard-setting organization approved by the American National Standards Institute for continuing education and training (ANSI) to offer IACET CEUs.

    IACET accreditation requires compliance with rigorous standards, including continuing education and training organization, responsibility and control, learning environment and support systems, learning event planning, learning outcomes, planning, and instructional personnel, content and instructional methods, assessment of learning outcomes, system for awarding CEUs and maintaining learner records, and program evaluation.

  3. Just like credits awarded by any university in the world and transferred to another, any institution has the right to accept or reject CEUs. If a participant is interested in finding out whether a particular institution or university will accept CEUs completed at SCE, it is advisable that the student corresponds directly in advance to check if a particular body accepts IACET CEUs before taking a particular training course.

    To check a list of organizations that accept IACET CEUs, click here

  4. Banner Self-Service is the AUC web-based student information system and web for learners. Through Banner, learners enrolled at SCE have access to information such as registration, drop, adds, grades, term schedules, payment status, PIN update, course description, registration status, and individual course schedule. This information is made available through the use of an assigned learner ID number and PIN to log in via the Internet.  
     

  5. SCE Banner is available to all learners enrolled at SCE. All you need to access it is the following:

    • Valid learner ID number

    • PIN (Personal Identification Number) PIN should be (date of birth Month/Day/Year (mm/dd/yy)

    • Continuing students should register from here. If students face any problems during the registration process, they should send an email to sce@aucegypt.edu

  6. If you forget your PIN, complete one of the following:

    1. Email sce@aucegypt.edu
    2. Call 16723 from 9:00 am to 4: 00npm during weekdays or 8:30 am to 3:00 pm during Ramadan, except Fridays and Saturdays and national holidays
    3. Visit one of the SCE Strategic Enrollment Management (SEM) Offices located at AUC Tahrir Square or AUC New Cairo weekdays during working hours
  7. To ensure effective means of communication, SCE provides all enrolled students with an AUC email account to receive all important updates and emergency notifications. It is extremely important that you always read your new emails to be aware of all urgent updates and registration reminders.

    To access your email, visit www.gmail.com and sign in with the credentials provided at the time you registered for the placement test in the sign-in box. Enter your full email address in the username field as “username@sce.aucegypt.edu” and password. You will be required to reset your password the first time you log in.

     

    You are urgently requested to activate your AUC/SCE email as soon as possible and within 48 hours. Once you activate it, you may, if you wish, forward it to your own private email account so as to be updated with all notifications.


    The AUC/SCE email service will be discontinued when you are no longer active at SCE or if you do not register in SCE programs for more than six months. In case you need to reset your password, contact SEM by emailing sceregis@aucegypt.edu or calling 16723 (from 9:00 am to 4:00 pm on weekdays, except Fridays and Saturdays and national holidays). 

  8. For more information on SCE programs, click here or you can receive additional updated information on the desired field of study as follows: 

    1. Email sce@aucegypt.edu
    2. Call 16723 from 9:00 am to 4:00 pm on weekdays, except national holidays
    3. Visit the SEM offices at AUC Tahrir Square or AUC New Cairo
  9. Applicants are required to complete an admission application before scheduling the required entrance exam according to the desired certificate or course to be studied, based on the selected date and time appropriate to the student. This can be done in person by visiting the information desk or online by clicking here

    In case an applicant is unable to visit the SCE for any reason, someone can apply on their behalf, provided that he or she has all the information required for admission.

  10. Three CEUs courses 

    • Most classes meet twice a week, each session is one and a half hours long. 
    • Class days are either Monday/Thursday, Sunday/Wednesday or Saturday/Tuesday. 
    • Classes are held either at 3:00 pm, 4:30 pm, 6:00 pm or 7:30 pm, in addition to morning classes in selected class sections.


    Six CEUs courses 

    • Most classes meet twice a week, each session is three hours long. 
    • Class days are either Monday/Thursday or Sunday/Wednesday or Saturday/Tuesday. 
    • Classes are held either from 3:00 to 6:00 pm or from 6:00 to 9:00 pm, in addition to morning classes in selected class sections.


    Nine CEUs courses 

    • Most courses meet three times a week, each session is three hours long. 
    • Class days are either Sunday/Tuesday/Thursday or Saturday/Monday/Wednesday. 
    • Classes are held either from 3:00 to 6:00 pm or from 6:00 to 9:00pm, in addition to morning classes in selected class sections.
  11. Basic certificate and program information are available at the SCE information desk, including certificate structure, course fees, and term beginning and end dates. Applicants are welcome to visit the Career Guidance Unit, which assists SCE learners of any age and at any point in their lives in assessing their career possibilities. Additionally, it helps in identifying training related skills, setting their personal and professional goals, and provides career information services necessary for planning, achieving and maintaining employment. This includes information on occupations, skills, career pathways, trends in the labor market and training programs available to meet these goals. The Career Guidance Unit is located on the sixth floor of the Falaki Academic Center, room 601, AUC Tahrir Square. You may contact them at cgu@aucegypt.edu or +20.2.797.6824.

  12. Scheduled certificates/diplomas and programs at SCE have structured subjects. Students are free to select the course for which they wish to register as long as it does not have a prerequisite.

  13. To access the course description of any course in the scheduled programs, click here. Select the certificate you are interested in and click on any course title to access the course description updated online.

  14. The University does not provide any transportation except for students enrolled in programs at AUC New Cairo, for an extra fee. For more information on the service routes available and bus schedule, click here.

  15. Learners are always encouraged to begin course registration as of two weeks from the beginning date of the current term until one day before the coming term should be identified for the face to face mode and add another date to the online mode. During that period learners will benefit from a larger selection of course sections and subjects that suit their personal needs and schedules and will benefit from requesting a refund in case they wish to drop a course. Continuing learners should not wait until the results of their current term courses are announced as they will forfeit the above advantages. Learners delaying their registration until the first day of classes will forfeit all of the above advantages and will not be able to receive any course refund for courses dropped once the term began.

  16. Before the first day of the term, classes with low student enrolment are canceled. During the hold period, students may transfer to another class after seeking help from the division. In such cases, students may obtain a 100 percent tuition refund or may choose to postpone their tuition fee for the coming term.

  17. Full payment of registration fees is required at the time of registration. No individual learners or learners sponsored by third-party organizations, who have outstanding financial obligations to SCE, are allowed to attend classes on the first day of the term without settling the full payment of the tuition fees unless authorized by SCE Finance Office.

  18. Learners may withdraw from a course up until the sixth week of a 12-week term, the third week in a six-week term or nine days in a three-week term, provided they notify the SEM office. No withdrawals are allowed after that deadline. A grade of W will be recorded on the student transcript and no other course may be added in its place. Learners who withdraw will forfeit all rights to a refund of any portion of the tuition fees. Failure to attend classes does not constitute a formal withdrawal from an SCE course. A grade of S will be recorded for students who stop attending after the deadline of the sixth week of classes or fail to notify the SES office during the withdrawal period.

    To withdraw, learners must complete a designated form at SEM, smart ID, and the current schedule ID card in person at the SEM office. For additional information, email sce@aucegypt.edu.

     

  19. It depends on two factors: the number of courses per certificate, and the number of courses that a student registers in, and passes, per term. For example, if the certificate contains 10 courses and the student registers in five courses per term and passes them all successfully, then the certificate can be finished in two terms

  20. Students registered in regular English courses or conversation courses receive their free copy of the certificates at the end of each stage and not at the end of each level of study. For other areas of study, upon completion of the requirements of the course or program in which the student is registered, the student can request their first free copy of the certificate or transcripts as follows:

     

    1. Email sce@aucegypt.edu 
    2. Call 16723 from 9:00 am to 4:00 pm on weekdays, except national holidays
    3. Visit the SEM offices at AUC Tahrir Square or AUC New Cairo

     

  21. For more information on the SCE refund policy please click here.
     

  22. All SCE learners have the right to report instructors’ disciplinary actions related to equal opportunities and University policies concerning racial, sexual, ethnic or religious nondiscrimination. The petition/grievance is found at the department and is submitted to the relevant program manager using the form (Form B11-1 September14).  

    Departments handle students’ petitions/grievances within five working days of the receipt of the form. Learners are notified in writing by the department of the action taken. A learner may seek resolution at higher administrative levels if the matter is not resolved or if she or he is dissatisfied. All cases are handled with discretion, protecting the learners’ best interests. Anonymous petitions/grievances are disregarded. For more information on grievances please click here

  23. SCE aims to operate an effective and fair procedure for dealing promptly and courteously with any complaints or feedback. Feel free to email to sce@aucegypt.edu and rest assured that all complaints are handled confidentially when needed and will be forwarded to the corresponding unit. You will receive a reply within two working days.